You are currently viewing موقع Redbubble: للربح من بيع التصاميم

موقع Redbubble: للربح من بيع التصاميم

هل أنت فنان مبدع تبحث عن منصة لعرض أعمالك وتحقيق الدخل من إبداعك؟ موقع Redbubble هو منصة عالمية رائدة لبيع التصاميم الفريدة على مجموعة واسعة من المنتجات، من الملابس والاكسسوارات إلى الهدايا المنزلية والديكورات. يوفر Redbubble فرصة مثالية للفنانين المستقلين لعرض إبداعاتهم أمام جمهور عالمي وتحقيق أرباح مجزية.

معلومات عن موقع Redbubble

تأسس الموقع عام 2006 من قبل ثلاثة أصدقاء من أستراليا. كان هدفهم إنشاء منصة تسمح للفنانين المستقلين ببيع تصاميمهم على مجموعة واسعة من المنتجات. منذ ذلك الحين، نما الموقع ليصبح منصة عالمية رائدة تضم أكثر من 700000 فنان من جميع أنحاء العالم.

موقع Redbubble

طريقة التسجيل في Redbubble

• الذهاب إلى الموقع الرسمي، ثم انقر على “انضم إلينا” في الزاوية اليمنى العليا، اختر “فنان”، أدخل معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك (البريد الإلكتروني وكلمة المرور) وبقية المعلومات…

اقرأ شروط الخدمة واتفاقية الفنان، وقم بقبولها، انقر على “إنشاء حساب”.

بعد إنشاء حسابك، ستحتاج إلى إكمال ملفك الشخصي بإضافة صورة ووصف لنفسك، إنشاء متجرك الخاص ورفع تصاميمك، وتحديد أسعار لمنتجاتك.

ولسحب المال من Redbubble هناك طريقتان، حيث يمكنك سحب المال من PayPal، أو من Payoneer، وذلك طبعا بعد أن تقوم بربط الحساب الذي اخترته مع حسابك في ريد بابل.

والطريقة العملية لفعل ذلك هي كالتالي: قم بربط حساب PayPal أو Payoneer الخاص بك بحساب Redbubble، ثم انتقل إلى “المحفظة” في حساب Redbubble، ثم انقر على “سحب”، ثم أدخل المبلغ الذي تريد سحبه، و انقر على “سحب”.

مميزات موقع Redbubble

سهولة الاستخدام: إنشاء حساب على Redbubble سهل للغاية. ما عليك سوى تحميل تصاميمك واختيار المنتجات التي ترغب بطباعتها عليها، وتحديد الأسعار وهامش الربح.

منصة Redbubble، منصة عالمية: يصل الموقع إلى ملايين العملاء من جميع أنحاء العالم، مما يمنحك فرصة الوصول إلى جمهور واسع لعرض أعمالك.

تنوع المنتجات: يوفر الموقع مجموعة واسعة من المنتجات عالية الجودة لطباعة تصاميمك عليها، مما يمنحك حرية الاختيار والتعبير عن إبداعك بشكل كامل.

دعم الفنانين داخل المنصة: يقدم الموقع العديد من الموارد والميزات لدعم الفنانين، بما في ذلك أدوات تحسين المتجر ونصائح حول التسويق وتحقيق أقصى استفادة من المنصة.

حرية الإبداع في المنصة: يمنحك الموقع حرية التعبير عن إبداعك دون حدود.

موقع Redbubble

كيف تنجح في Redbubble

لإنشاء تصاميم ناجحة على Redbubble:

ا ذا أردت الزيادة من حضوضك في النجاح داخل المنصة، فيمكنك القيام بإنشاء حسابات على منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و Instagram للترويج لمتجرك، يمكنك إنشاء مدونة أيضا حيث تقوم بالإستفادة من زوار بحث جوجل، بعد مشاركة تصاميمك وكتابة مقالات حول مواضيع ذات صلة بعملك، يمكنك أيضا المشاركة في مجموعات على الإنترنت ذات صلة بعملك وقم بمشاركة تصاميمك مع أعضاء تلك المجموعات، ومن الطرق أيضا التي يمكنك أن تستعملها لزيادة فرصك في الضهور وتحقيق الأرباح وهي استخدم الإعلانات المدفوعة، حيث يمكنك استخدام الإعلانات المدفوعة على منصات التواصل الاجتماعي أو محركات البحث لجذب المزيد من الزوار إلى متجرك.

كيفية تحسين متجرك في Redbubble

قم بتحسين عناوين ووصف تصاميمك، وتأكد من أن عناوين ووصف تصاميمك واضحة وموجزة وذات صلة بكلمات مفتاحية مناسبة، ويمكنك استخدام كلمات مفتاحية ذات حجم بحث عالي في محرك البحث جوجل، وهناك العديد من التطبيقات التي يمكنك إستخدامها لتحليل هذا الأمر مثل ahrefs و semrush.

قم أيضا بتحميل صور عالية الجودة لتصاميمك، ونظم متجرك بشكل جيد لتسهيل على العملاء العثور على ما يبحثون عنه، قم بتحميل تصاميم جديدة بشكل منتظم للحفاظ على اهتمام العملاء وزيادة فرصك في تحقيق المبيعات.

موقع Redbubble

كم نسبة الأرباح التي يمكن تحقيقها من موقع Redbubble

تختلف نسبة الربح التي يمكن تحقيقها من ريد بابل بشكل كبير، وتعتمد على عدة عوامل، أهمها:

1. جودة التصميمات:

• تصميمات مميزة وجذابة: تزيد من فرصة بيعها، وبالتالي زيادة الربح.

• تصميمات متكررة أو غير أصلية: تقلل من فرصة بيعها، وبالتالي قلة الربح.

2. نوع المنتج:

• المنتجات الأكثر مبيعًا: مثل التيشرتات والملصقات، تحقق أرباحًا أعلى.

3. هامش الربح:

• يمكنك تحديد هامش الربح على كل منتج تبيعه.

• يُنصح بتحديد هامش ربح مناسب لجذب المشترين وتحقيق أرباح جيدة.

4. التسويق:

• التسويق لتصميماتك يزيد من فرص بيعها، وبالتالي زيادة الربح.

• الاعتماد على ريد بابل للتسويق: قد لا يحقق نفس النتائج.

5. المنافسة:

• المنافسة عالية على بعض التصميمات: قد تقلل من فرصة بيعها، وبالتالي قلة الربح.

• البحث عن نطاقات ذات منافسة قليلة: يزيد من فرصة بيعها، وبالتالي زيادة الربح.

كيف تتحقق من حقوق الطبع والنشر في موقع Redbubble

أولاً، من المهم أن تفهم أن هذا الموقع لديه سياسة صارمة بشأن حقوق النشر، فلا يُسمح بتحميل أي محتوى ينتهك حقوق النشر أو العلامات التجارية على المنصة.

إليك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها للتحقق من حقوق النشر

1. تأكد من أنك تمتلك حقوق النشر في المحتوى الذي تقوم بتحميله، وإذا كان المحتوى من تأليفك، فأنت تمتلك حقوق النشر فيه تلقائيًا، إذا كنت قد حصلت على المحتوى من مصدر آخر، فتأكد من أن لديك ترخيصًا من صاحب حقوق النشر لتحميله على المنصة.

2. استخدم أداة بحث حقوق النشر من Redbubble، حيث توفرالمنصة أداة بحث حقوق النشر على موقعها الإلكتروني، يمكنك استخدام هذه الأداة للبحث عن محتوى مشابه للمحتوى الذي تريد تحميله. إذا عثرت على محتوى مشابه، فتأكد من أنه لا ينتهك حقوق النشر قبل تحميله.

3. ابحث عن علامات تجارية محمية، فلا يُسمح بتحميل أي محتوى ينتهك علامة تجارية محمية على Redbubble. ويمكنك البحث عن علامات تجارية محمية باستخدام أداة بحث العلامات التجارية من United States Patent and Trademark Office (USPTO).

4. تأكد من أن المحتوى الذي تقوم بتحميله مناسب للجمهور .

لا يُسمح بتحميل أي محتوى مسيء أو غير لائق، و يمكنك مراجعة إرشادات مجتمع Redbubble للتأكد من أن محتواك مناسب.

5. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان المحتوى ينتهك حقوق النشر، فلا تقم بتحميله.

من الأفضل دائمًا توخي الحذر عند التعامل مع حقوق النشر. وإذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان المحتوى ينتهك حقوق النشر، فلا تقم بتحميله.

هذه بعض الموارد الإضافية التي قد تكون مفيدة لك:

• سياسة حقوق النشر

أداة بحث حقوق النشر

أداة بحث العلامات التجارية

إرشادات المجتمع

بدائل موقع Redbubble

هناك بعض المواقع التي يمكن القول أنها بديلة أو منافسة، والتي تسمح للفنانين ببيع تصاميمهم.

مثل موقع Society6 وهي منصة مشابهة لـ Redbubble، مع مجموعة واسعة من المنتجات. و موقع Design by Humans TeePublic، وموقع اخر قوي ومشهور أيضا، وهو موقع TeePublic.

موقع Redbubble هو منصة رائعة للفنانين المبدعين للربح من بيع تصاميمهم. من خلال سهولة الاستخدام، والجمهور العالمي، وتنوع المنتجات، ودعم الفنانين، يوفر Redbubble فرصة مثالية لتحقيق أرباح مجزية من إبداعك.

من يمكنه الانضمام إلى Redbubble؟

يمكن لأي شخص لديه تصاميم إبداعية الانضمام إلى الموقع وبيعها كفنان.

ما هي الرسوم التي تفرضها Redbubble؟

تفرض المنصة رسومًا على كل عملية بيع، بالإضافة إلى رسوم معالجة الدفع.

هل هناك أي نصائح أخرى لمصممين الجدد؟

كن صبورا، استمر في التعلم، واستمتع.

طريقة للتواصل مع خدمة عملاء Redbubble؟

يمكنك التواصل مع خدمة العملاء من خلال البريد الإلكتروني أو الدردشة المباشرة.

أين يمكنني العثور على المزيد من المعلومات حول Redbubble؟

يمكنك العثور على المزيد من المعلومات على موقع الويب الخاص بهم.

اترك تعليقاً